fbpx

حفلة إعدام جماعي في لبنان.. بري يكسر صمته ويهاجم باسيل ضمنياً

مرصد مينا – لبنان  

شدد رئيس البرلمان اللبناني، “نبيه بري”، على أهمية تشكيل حكومة إنقاذ وطني خلال مدة أقصاها 7 أيام، بهدف وقف انهيار البلاد، داعياً قادة الطبقة السياسية إلى العمل والتعاون على تحقيق ذلك. 

كما أشار “بري” إلى أن كافة الأطياف السياسية مطالبة بالوقوف إلى جانب بعضها في ظل الأزمة المتفاقمة وتنحية الخلافات لا سيما وأن الاقتصاد ينهار بشكل كامل، مضيفاً: “يجب الإسراع في تشكيل حكومة خلال هذا الأسبوع، وأن تعمل على تحرير اللبنانيين من طوابير الذل وتفعيل عمل الجهات القضائية والرقابية”. 

كما أوضح “بري” أنه تم تقديم العديد من المبادرات في العلن وفي الخفاء، مشيراً إلى أن البلاد بانتظار صحوة الضمير السياسي، الذي ينقذها مما هي فيه. 

إلى جانب ذلك، أكد “بري”، الذي يتزعم حركة أمل، أنه لن يكون شاهد زور لحفلة الإعدام الجماعي في لبنان، على حد وصفه، موضحاً: “لمصلحة من التهديد والتلويح بالاستقالات من مجلس النواب، ولمصلحة من تعطيل آخر مؤسسة منتجة وعاملة في لبنان على المستوى التشريعي”، في إشارة إلى تهديدات زعيم التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، التي هدد فيها قبل أسبوعين بالاستقالة من مجلس النواب. 

تزامناً، اعتبر “بري” في خطابه المتلفز، أن انفجار مرفأ بيروت هو الذي هدم الهيكل السياسي في لبنان، وأصاب كل لبناني في الصميم، مشيراً إلى أن المجلس النيابي كان أول من مد يد العون لأهالي الضحايا رغم أنه كان واحداً من الضحايا والمتضررين. 

وشدد “بري” على ألا حصانة فوق رأس أي متورط من رأس الهرم ونزولاً إلى أسفله والحصانة في قضية انفجار المرفأ فقط للقضاء وأن مجلس نيابي سيتعاون مع القضاء إلى أقصى الحدود، لافتاً على ان مجلس النواب ليس مجلس نيترات والمطلوب من المحقق العدلي تطبيق القوانين بدءا من الدستور لا أن يقفز فوقها أو ينتقي أو يتحيز. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى