fbpx

“حقوقهم أقل من حقوق الحيوان”.. مطالبات بإنهاء معاناة اللاجئين في اليونان

مرصد مينا – اليونان

دعا ناشطون في رسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية، “أورسولا فون دير لايين”، إلى إنهاء معاناة اللاجئين في الجزر اليونانية، لافتين إلى أن اللاجئين في مخيم كارا تيبي، يحصلون على حقوقٍ أقل من حقوق الحيوانات، على حد وصفهم.

كما بين الناشطون المنتمون إلى منظمتي فريق موريا للتوعية من كورونا والخوذ البيض في موريا إلى أن المخيم يعاني من أزمات عديدة وافقتار للخدمات، لا سيما في مجالات تعليم الأطفال والطب والرعاية الصحية ونقص معدات التدفئة وانعدام المياه الساخنة، بالإضافة إلى النقص الكبير في الأغذية المقدمة للاجئين هناك.

في السياق ذاته، أكد الناشطون في رسالتهم أن الأوضاع تزداد سوءاً في المخيم بعد الحريق الكبير، الذي شب في مخيم موريا قبل أشهر قليلة، مؤكدين أن اللاجئين إذا أصابهم مرض أو وباء ينتظرون ساعات لتلقي العلاج.

ويصل عدد اللاجئين في المخيم إلى 7 آلاف لاجئ، والذين تم نقلهم إلى المخيم بعد حريق مخيم موريا في أيلول الماضي، والذي كان يعيش فيه أكثر من 12 ألف شخص من جنسيات مختلفة.

إلى جانب ذلك، اشتكى الناشطون من الأوضاع الأمنية في المخيم، لا سيما بعد العثور على طفلة من جنسية أفغانية تعاني من نزف في إحدى دورات المياه، جراء تعرضها للاغتصاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى