fbpx
أخر الأخبار

حكومة الوحدة الوطنية تغلق مقرات ميليشيات مسلحة في العاصمة الليبية

مرصد مينا – ليبيا

أغلق الجيش الليبي التابع لحكومة الوحدة الوطنية، عدداً من المقرات التي كانت تسيطر عليها ميليشيات مسلحة في العاصمة طرابلس.

اللواء 444 العسكري أكد أنه “تم إغلاق المقرات في منطقة صلاح الدين والسدرة جنوبي طرابلس، بسبب تمرد المجموعات التي كانت فيها على أوامر الدولة”، مشيرا إلى أنه “صادر كميات من الذخائر والأسلحة التي كانت بحوزة التشكيلات المسلحة وأن عملياته تأتي لفرض الأمن وحفظ الاستقرار”.

يشار إلى أن اللواء ٤٤٤ أغلق في 12 أبريل/نيسان الجاري، 11 مقرا بمنطقتي صلاح الدين وطريق الشوك في الضاحية الجنوبية من العاصمة، كانت تتخذها مجموعات مسلحة كثكنات عسكرية.

وكانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5 + 5 اتفقت أمس الاحد، مع موظفي البعثة الأممية في ليبيا، على بدء وصول فرق المراقبين الدوليين، وذلك بعد موافقة مجلس الأمن على إرسال فريق مكوَّن من 60 مراقباً للوقوف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.

يذكر أنه منذ إعلان البعثة الأممية إلى ليبيا في 5 فبراير/شباط الماضي، تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، طالبت الأطراف الدولية بسحب المرتزقة من ليبيا، واحترام خارطة الطريق الأممية التي ستقود البلاد إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى