fbpx

حكومة قوية وتنفيذ إصلاحات.. ماكرون لعون: هذه شروطنا

مرصد مينا – فرنسا

جدد الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة إصلاحات في لبنان بالسرعة القصوى، لافتاً خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس اللبناني، “ميشال عون” على أن البلاد تحتاج إلى البدء بمسيرة الإصلاحات بشكل فوري.

ولفت “ماكرون” إلى أهمية العمل على أن تكون الحكومة القادمة، لديها القدرة الكاملة لتحقيق مطالب اللبنانيين والشروع بمحاربة الفساد والإصلاحات والحد من الأزمة، التي يعيشها لبنان.

يشار إلى أن الرئيس “عون” قد أصدر في وقت سابق، قرار تكليف باسم رئيس تيار المستقبل، “سعد الحريري”، لتشكيل الحكومة، وسط أنباء عن وجود خلافات وملفات عالقة حالت دون إعلان الحكومة الجديدة، حتى الآن.

كما شدد الرئيس الفرنسي على أن الشرط الدولي لدعم ومساعدة لبنان والعمل معه على مشاريع التنمية، واضح جداً، ويرتبط بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتشكيل حكومة قوية في لبنان، مؤكداً على وقوف فرنسا إلى جانب مطالب الشعب اللبناني.

ويعيش لبنان على وقع أزمة اقتصادية خانقة، تصاعدت حدتها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، مع ارتفاع معدلات الفقر إلى 55 في المئة بحسب الأمم المتحدة ومعدلات البطالة إلى 40 في المئة، وسط توقعات أممية بارتفاع عدد الجائعين في لبنان إلى أكثر من مليون شخص مع حلول نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى