fbpx
أخر الأخبار

حكومة معادية.. جنبلاط: هذه شروطنا للمطالبة برحيل عون

مرصد مينا – لبنان

وصف النائب اللبناني السابق، ورئيس تكتل اللقاء الديمقراطي، “وليد جنبلاط”، رئيس حكومة لبنان “حسان دياب” بأنه لا شيء في الساحة السياسية، وانه مجرد ذئب كاسر يرأس حكومة معادية للبنان، مؤكداً أن اللقاء الديمقراطي سينضم إلى أي حملة تطالب الرئيس “ميشال عون” بالتنحي” في حال اتفقت التيارات المسيحية وبينها البطرك “بشارة الراعي”، على تلك الخطوة.

وتأتي تصريحات “جنبلاط” قبل ساعات من اللقاء المرتقب، الذي سيجمع الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” بقادة وزعماء الأحزاب اللبنانية، في العاصمة اللبنانية، بيروت.

إلى جانب ذلك، أبدى “جنبلاط” عدم ثقته بالأجهزة الأمنية اللبنانية والقضاء اللبناني، مؤكداً أنه سيطالب بلجنة تحقيق دولية للوقوف على أسباب انفجار المرفأ، الذي أدى حتى الآن إلى مقتل 137 شخص وجرح 5 آلاف آخرين، مخلفاً دماراً كبيراً قدرت تكلفته بما يصل إلى 5 مليارات دولار.

كماعتبر السياسي اللبناني، أن مشكلات لبنان لا يمكن حلها إلا من خلال حكومة محايدة، موجهاً الشكر للدول العربية، التي قال إنها توجهت لمساعدة لبنان على الرغم من الظروف الصعبة، ما اعتبره مؤشراً على أن لبنان لا يزال في الحضن العربي.

وكشف الزعيم الدرزي أن نواب اللقاء الديمقراطي، قرروا البقاء في مجلس النواب وعدم الاستقالة، بهدف تفويت الفرصة على محور حزب الله والتيار العوني، لاستغلال الفرصة والانفراد أكثر بالقرار اللبناني، مشدداً على وجود توجه للدعوة لانتخابات نيابية مبكرة على أساس لا طائفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى