fbpx
أخر الأخبار

حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.. الصدر: الثوار مستمرون حتى تحقيق مطالبهم

مرصد مينا

جدد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر بحل البرلمان وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، مشددا على أن الثوار مستمرون في ثورتهم حتى تحقيق مطالبهم ولن يتنازلوا على الإطلاق.

الصدر أكد في بيان له اليوم السبت على استمرار أنصار التيار في مواصلة الاحتجاجات لحين تحقيق المطالب التي ينادي بها.

وجاء في بيان الصدر: “جاءت ردود إيجابية فيما يخص (حل البرلمان) وتجاوب شعبي وعشائري ومن الأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني وخطباء المنبر الحسيني بل ومن بعض علماء الحوزة العلمية الشريفة ومن بعض القيادات السياسية الكوردية والسنية بل والشيعية أيضاً”.

الصدر شكر من ساند فكرة حل البرلمان، قائلا “أدعوهم لوقفة جادة لإنقاذ العراق من أنياب الفساد والتبعية ولكي نقوم بتصحيح مسار العملية السياسية التي أضرت بالعباد والبلاد”.

وزاد بالقول “فتعالوا الى كلمة سواء والى أفعال جادة وحقيقية ولنبتعد عن الحوارات الهزيلة فالعراق بحاجة الى الأفعال لا الأقوال”، مشيرا إلى أن “الشعب يصبو إلى الإصلاح الحقيقي الذي ينقذهم مما هم فيه من معاناة لم يعد الصبر عليها محموداً”.

وقال “ليعلم الجميع أن الثوار مستمرون بثورتهم حتى تحقيق المطالب ولن يتنازلوا على الإطلاق فهي فرصتهم الوحيدة والأخيرة، فاستمروا أيها الأحبة حتى تحقيق المطالب وأنا معكم أيها الشعب الأبيّ للضيم كإمامه الحسين”.

وتابع زعيم التيار الصدري بالقول “بات (حل البرلمان) مطلباً شعبياً وسياسياً ونخبوياً لا بديل عنه. ولتسكت كل أفواه الفاسدين أينما كانوا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى