fbpx

“حماس” تحدد شرطاً لوقف عملياتها ضد إسرائيل

مرصد مينا – روسيا

نقلت وزارة الخارجية الروسية عن مسؤول كبير في “حركة حماس”، أن الحركة مستعدة لوقف عملياتها ضد إسرائيل بشرط واحد.

وزارة الخارجية الروسية أعلنت، في تعليقها على المحادثات بين نائب وزير الخارجية الروسي، “ميخائيل بوغدانوف”، و نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، “موسى أبو مرزوق، أن “الحركة أكدت استعدادها لوقف أي عمليات عسكرية ضد إسرائيل على أساس الوقف المتبادل.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: “أكد موسى أبو مرزوق، نيابة عن قيادة حماس، أن الحركة مستعدة لوقف أي عمليات عسكرية ضد إسرائيل على أساس المعاملة بالمثل، وعلى أساس ممارسة المجتمع الدولي الضغط اللازم على الجانب الإسرائيلي لوقف عملياته العسكرية في المسجد الأقصى والقدس الشرقية والإجراءات غير القانونية ضد سكانها العرب الأصليين”.

بيان الخارجية الروسي، لفت إلى أن “الجانب الروسي شدد على أهمية الوقف الفوري للعنف، وعدم جواز الهجمات على المدنيين بغض النظر عن جنسيتهم ودينهم ، بما في ذلك قصف أهداف مدنية في الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية”.

وتصاعدت التوترات في قطاع غزة بعدما أمهلت حركة “حماس” إسرائيل للانسحاب من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح والإفراج عن جميع المعتقلين خلال الأحداث الأخيرة في القدس. وتواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق صواريخ تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بما في ذلك القدس ردا على بدء تل أبيب عملية عسكرية ضد قطاع غزة.

بينما ردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل 56 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، و335 جريحًا وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى