fbpx
أخر الأخبار

حماس: تركيا وقطر شجعتا الحركة لإعادة علاقاتها مع النظام السوري

مرصد مينا

قال القيادي بحركة حماس خليل الحية، إن تركيا وقطر شجعتا الحركة على إعادة علاقاتها مع سوريا، مضيفًا “سنتابع مع الإخوة السوريين ترتيبات بقاء حماس في سوريا”.

الحية أوضح في مؤتمر صحفي عقده بدمشق: “أعلمنا الدول التي نحن على علاقة بها بقرارنا تجاه عودة العلاقات مع سوريا وهذا قرار أخذته حماس بمفردها”، مضيفًا أن القرار اتخذته حماس بمفردها “ولم نستشر أحداً ولم نكن لنتراجع لو رفض أي طرف ذلك”.

وأكد الحية، عقب لقائه مع وفد من الحركة مع بشار الأسد بدمشق أنهم اتفقوا مع الأسد على طي صفحة الماضي، مشددا “على صوابية قرار الحركة باستئناف علاقاتها مع سوريا” بعد نحو 10 أعوام من توتر العلاقات بين الجانبين.

وقال الحية، “اللقاء مع الرئيس الأسد رد طبيعي على مشروع الاحتلال الذي يستهدف تفتيت أمتنا”، مضيفا “نحن متفقون مع الرئيس الأسد على طي صفحة الماضي”.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس “هذا يوم مجيد ومهم ونستأنف فيه عودتنا وعملنا مع سوريا ودعما لاستقرار ووحدة سوريا ونحن ضد استهداف سوريا من أي عدوان خارجي صهيوني أو أمريكي أو أي عدوان خارجي”.

وتابع “حماس تعود بعلاقاتها مع سوريا ونحن أصدرنا بيانا أعلنا فيه أننا نستعيد علاقاتنا بسوريا بقرار رسمي وكلنا قناعة بصوابية هذا المسار”.

يشار أن حركة حماس أعلنت الشهر الماضي أنها عازمة على بناء وتطوير علاقات راسخة مع سوريا، لافتة إلى دعمها كل الجهود من أجل استقرارها وعودة دورها ومكانتها في الأمتين العربية والإسلامية. يأتي ذلك بعد 10 سنوات من القطيعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى