fbpx

حماس تعلق على موقف السيسي من أحداث غزة

مرصد مينا – غزة

وصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، “إسماعيل هنية”، موقف الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” من أحداث غزة بأنه مرآة تعكس حقيقة التزام الدولة المصرية بالقضية الفلسطينية، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس المصري عن تقديم منحة مالية لصالح إعادة إعمار غزة.

كما ثمن “هنية” الموقف المصري وعبر عن شكره للدولة المصرية والرئيس المصري، مضيفاً في بيان صادر عنه: “الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الإسرائيلي في غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال كافة المساعدات واحتياجات القطاع”.

يذكر أن “السيسي” أعلن صباح الثلاثاء، عن تقديم 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة الجارية حالياً.

في ذات السياق، اعتبر الرئيس الفلسطيني، “محمود عباس” أن الدولة المصرية كانت ولا زالت السند القوي والمدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والتاريخية، وعلى رأسها المقدسات الإسلامية والمسيحية، معبراً عن تقديره لموقف “السيسي”، الذي قال إنه يعبر عن حقيقة مصر ودورها العروبي في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه حتى قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

يشار إلى أن السلطات المصرية قد أعلنت عن فتح معبر رفح مع قطاع غزة باتجاهين، بالإضافة إلى استقبال كافة الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات مدينة العريش المتاخمة للحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى