fbpx
أخر الأخبار

حمد بن جاسم: استمرار الحياة في لبنان مستحيل

مرصد مينا – قطر

رأى رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، أن استمرار الحياة في لبنان “مستحيلة”، معتبرا أن الحل يحتاج لأن يجلس الفرقاء على طاولة واحدة.

وأوضح في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “كي يخرج لبنان العزيز على قلوبنا من أزمته الراهنة فإنه لا يحتاج إلى وساطات من الخارج، بل يحتاج أن يجلس كل الفرقاء على الطاولة، لبحث مستقبل هذا البلد الجميل والذي كان دخل الفرد فيه في الستينات من الدول العشر الأوائل في العالم”.

وأضاف: “لا أريد أن أخوض في الأسباب التي زجت بلبنان في هذه الأزمة لأنها معروفة للجميع. ولكن ومع فقدان أغلب اللبنانيين وخاصة الطبقة الوسطى منهم كل مدخراتهم بالإضافة إلى تدهور سعر الليرة اللبنانية فإن استمرار هذا الوضع يجعل الحياة مستحيلة”.

حمد بن جاسم اعتبر أن “ساسة لبنان وزعماء طوائفهم بحاجة اليوم لمكان يجمعهم ويسهل عليهم الحوار فيما بينهم لعلهم يتوصلون إلى صيغة توافقية تخرجهم من هذا النهج المدمر”.

يشار أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية غير مسبوقة، ازداياد معدلات الفقر وانخفاض سعر صرف الليرة من أبرز مؤشراته، كما يشهد أزمة سياسية تتمثل بفشل الفرقاء بالتوصل إلى توافق بشأن تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة حسان دياب في آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى