fbpx

حمد بن جاسم يدخل على خط “محاولة الانقلاب” في قطر

مرصد مينا – قطر

دخل وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم على خط “محاولة انقلاب” التي تم تداول أنباء عنها في مواقع التواصل الاجتماعي.

حمد بن جاسم، قال في تغريدة: “كما ذكرت سابقاً فإني لن أرد على أي مهاترات، وأريد أن أؤكد أنني مستمر في هذه السياسة. فلست من الذين يجيشون الغير للدفاع عنهم أو للهجوم أو لتلفيق الاكاذيب للغير من أموال شعوبهم. وإذا أراد أحد أن يشتكي علي فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة”.

تغريدة “حمد بن جاسم” أثارت العديد من التفسيرات بين مغردين وبالتحديد حول ما قصده بقوله “إذا أراد أحد أن يشتكي علي فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة”، هذه العبارة دفعت المراقبين للتكهن بأنها تخفي رسائل بأنه يقف خلف المحاولة التي نفت قطر حدوثها.

الاعلامي محمد الهاشمي، قال معقبا على تغريدة “ابن جاسم” الرسالة فيها غموض متعمد. وارد جدا أنها موجهة لأمير قطر الحالي وأمه، وأن المرجعية المشار اليها هي حمد بن خليفة آل ثاني، على خلفية أجواء متوترة وملبدة بالغيوم في الدوحة خلال ال72 ساعة الأخيرة، فيما غرد الإعلامي خالد المطرفي بالقول : “أرى بين الرماد وميض جمر”.

أما المغرد كريستوف فقال: “أول إشارة موثوقة صادرة من قطر عبر تغريدة للشيخ حمد بن جاسم، تؤكد وجود خلافات داخلية ونزاعات تجييش إعلامي بين أجنحة متصارعة”

 رئيس تحرير إندبندنت عربية “عضوان الأحمري” بدوره غرد قائلا: ” حمد بن جاسم يقول لأمير قطر : أنت لست مرجعي، مرجعي “أبوك” !” فيما شكك المغرد بن عويد بشخصية حمد بن جاسم بعد تغريدته قائلاً ” بن جاسم في تغريدة جديدة واسلوب جديد ومختلف يؤكد الاخبار القادمة من داخل قطر عن توترات ومصادمات وافشال انقلاب كان يقوده بحسب الاعلام التركي، .. من اراد يشتكي علي فمرجعيتي معروفه !

وفي سياق متصل أشارت تقارير إعلامية إلى أن حركة الطيران حول الدوحة عبر برنامج «Flightradar24» أظهرت تحركات غير اعتيادية خلال الساعات الـ 48 الماضية، وتحليقاً للطيران في الأجواء القطرية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى