fbpx
أخر الأخبار

خبير في مسارح عمليات متنوعة.. هرتسي هاليفي رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي

مرصد مينا

يعتزم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس تعيين اللواء هرتسي هاليفي رئيسا لهيئة أركان الجيش الذي كان يشغل منصب نائب رئيس هيئة الأركان قبل إحالة الموضوع للحكومة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب وزير الدفاع غانتس “هاليفي الضابط الأنسب من حيث خبرته العملية الواسعة في مجموعة متنوعة من مسارح العمليات، وقدرته القيادية، ومواقفه من مختلف القضايا العسكرية”.

هاليفي ولد في القدس عام 1967 لعائلة متدينة، وتم تجنيده كمظلي في العام 1985 قبل أن يتقدم في مناصب قيادية مختلفة وصولا إلى وحدة “ساريت متكال” الأكثر نخبة في الجيش في العام 1993.

وفي عام 2001 تم تعيين هاليفي قائدا للوحدة وبقي في منصبه ثلاث سنوات، واستمر ترفيعه في الرتب في الجيش حتى تعيينه رئيسا للمخابرات العسكرية عام 2014، ورئيسا للقيادة الجنوبية في العام 2018.

هاليفي حصل على شهادات في الفلسفة وإدارة الأعمال من الجامعة العبرية في القدس ودرجة ماجستير في إدارة الموارد من جامعة الدفاع الوطني في واشنطن وفقا للجيش الإسرائيلي، وهو متزوج وأب لأربعة أولاد، يعيش في مستوطنة كفار ها-أورانيم في الضفة الغربية.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء، يائير لبيد، بقرار ترشيح هاليفي واصفا إياه بأنه “جدير وطبيعي”، وقال في بيان “أنا متأكد من أنه سيقود الجيش الإسرائيلي نحو العديد من الإنجازات المهمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى