fbpx
أخر الأخبار

“خدش الحياء”.. وقف مسلسل “الطاووس” المصري بسبب جرأة مشاهده

رصد مينا – دراما وسينما

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قرارا بوقف المسلسل الرمضاني الدرامي “الطاووس”، وفتح تحقيق مع صناع المسلسل والقنوات التي تعرضه.

جاء ذلك، بعد شكاوى تلقاها المجلس من المشاهدين، بسبب ما وصفوه بـ”المساس بالأسرة المصرية”، بعد عرض بعض المشاهد والألفاظ الجريئة، خلال الحلقات الأولى للمسلسل.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قال في بيان له إنه يحترم الفن والإبداع، لكنه يحرص في الوقت نفسه على “هوية الشعب المصري”، ويهدف إلى منع ما يسيء إلى “الفن الأصيل”.

يشار الى أن المسلسل، أثار خلال الأيام الماضية نقاشا واسعا بين فنانين ورواد التواصل الإجتماعي في مصر، كما ارتفعت نسبة البحث عنه عبر محرك “غوغل”.

ويدور المسلسل المصري حول فتاة بسيطة، تجسد دورها الممثلة المصرية “سهر الصايغ”، يتم تخديرها خلال تواجدها في حفل زفاف في فندق، حيث تتعرض لاغتصاب جماعي من شبان أصحاب مال ونفوذ.

وبينما اعتبر بعض المعارضين للمسلسل، أنه لا يتناسب مع شهر رمضان، ويخالف أعراف المجتمع المصري، أبدى آخرون إعجابهم  بالمسلسل ووصفوه بـ”العمل الجاد نظرا لأنه يعالج قضايا اجتماعية لا يطالها النقد”، حسبما ورد على منصات التواصل الاجتماعي.

وإلى جانب “سهر الصايغ”، يتشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان السوري “جمال سليمان”، الذي يتقمص دور المحامي، والفنانة “سميحة أيوب”، التي تجسد دور “ماتيلدا” السيدة القبطية، التي تساند البطلة في محنتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى