fbpx

خسائر ضخمة لطالبان في مواجهات بنجشير

مرصد مينا – أفغانستان  

كشفت الفصائل المسلحة في ولاية بنجشير الأفغانية، التابعة للزعيم “أحمد مسعود” عن تكبد حركة طالبان لخسائر كبيرة خلال المعارك التي شهدتها الولاية خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرةً إلى أن الحركة لم تتمكن من تحقيق تقدم في الولاية. 

إلى جانب ذلك، أكدت الفصائل أن خسائر الحركة مساء الأربعاء، وصلت إلى 115 قتيلاً وإصابة 200 آخرين وأسر 35 عنصراً، مشددةً على أنها لن تسلم الولاية لمقاتلي الحركة. 

في ذات السياق، أعلنت حركة طالبان أنها تمكنت من السيطرة على بعض المناطق في الولاية، التي تعتبر معقلاً للمعارضة الأفغانية، لافتةً إلى أن مقاتلي الحركة يخوضون واحدة من أعنف المعارك في البلاد منذ سيطرة الحركة على العاصمة كابول، والتي دخلوها دون قتال. 

يشار إلى أن حركة طالبان كانت قد أعلنت قبل أيام عن سيطرتها على مطار كابول، عقب ساعات من الانسحاب الأمريكي من هناك، لتعلن سيطرتها الكاملة على العاصمة وعلى معظم مساحة أفغانستان. 

تزامناً، شدد الناطق باسم حركة طالبان، “محمد نعيم” على أن الحركة تفضّل الحل السلمي في ولاية بنجشير الواقعة شمالي البلاد، لافتاً إلى أن طالبان تريد من أهالي الولاية  أن يطردوا من وصفهم بـ “مسببي المشاكل”، في إشارةٍ إلى مقاتلي الزعيم “أحمد مسعود”. 

وكان عضو اللجنة الثقافية لحركة طالبان “أنام الله سمنكاني” قد أعلن الأربعاء، أن الزعيم الأعلى لطالبان “هبة الله آخوند زاده” سيصبح رئيسًا للحكومة الأفغانية الجديدة التي تعتزم الحركة تشكيلها قريباً. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى