fbpx

خسائر فادحة بهجمات حوثية على مراكز أمنية يمنية

قصفت ميليشيا الحوثي صباح اليوم الخميس 1 آب- أغسطس، بصاروخ بالستي تجمعاً عسكرياً للجيش اليمني في مدينة عدن جنوب اليمن.

حيث استهدف الصاروخ معسكر الجلاء في العاصمة اليمنية “المؤقتة” أثناء عرض عسكري للقوات اليمنية، مما أوقع عشرات الجرحى والمصابين فيما لم يعرف العدد النهائي حتى اللحظة.

وأعلنت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن المجزرة التي وقعت أثناء العرض العسكري في بيان لها.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة “أنصار الله” اليمنية إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء بعدن.

كما أوضح أنه “تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2K وصاروخ بالستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن”، بحسب موقع قناة “المسيرة” التابعة لمليشيا الحوثيين.

المتحدث الرسمي لمليشيا الحوثي قال: العملية المشتركة استهدفت عرضا عسكريا لمن وصفهم بـ “الغزاة والمرتزقة” وكانت الإصابة دقيقة، بحسب مليشيا الحوثي.

من جانبها، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قولها أن هناك عشرات بين قتلى وجرحي في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن من بين ضحايا الهجوم العميد “منير اليافعي” قائد قوات الدعم والإسناد في عدن، وبحسب شهود عيان فقد تم إسعاف المصابين إلى مستشفى أطباء بلا حدود، الواقع بالقرب من مكان الحادث.

كما استهدف العدوان الحوثي، مبنى شرطة مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، بحسب مصدر أمني كان في مكان الحادثة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر يمني “خاص” الذي يعمل ضابطا بأمن المحافظة، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن سيارة مفخخة انفجرت وسط مبنى الشرطة الواقع بحي عمر المختار بمدينة الشيخ عثمان، حين كان الجنود يتوافدون إلى مساحة المبنى لأداء الطابور الصباحي.

ولم تتضح فورا الخسائر التي أحدثها الانفجار، إلا أن صوراً بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تضرراً للمنازل القريبة وتهدم بعض الأبواب والنوافذ فيها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى