fbpx
أخر الأخبار

خشية الاستهداف الإسرائيلي.. إيران تعيد انتشار ميليشياتها شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر محلية في محافظة دير الزور شرقي سوريا أن الميليشيات الإيرانية بدأت تعيد تموضعها، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على استهداف طائرة مسيرة يعتقد أنها إسرائيلية لسيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق، وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسوريا، تستخدمه الميليشيات للتنقل بين البلدين وإدخال التعزيزات والشحنات منه، قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

المصادر أوضحت أن الهدف من اعادة الانتشار في المنطقة هو تفادي الاستهدافات المتصاعدة على مواقعها، في مدينتي البوكمال والميادين بمحافظة دير الزور.

يشار أن عشرات العناصر من ميليشيا “فوج الحاج قاسم سليماني” وهي ميليشيا مستحدثة منذ أشهر قليلة في منطقتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، تضم عناصر محليين من أبناء الطائفة الشيعية، تم استقدامهم إلى البوكمال، بغية تعزيز نقاط الميليشيات الموالية لإيران المنتشرة في بادية البوكمال وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية.

وصعدت اسرائيل من استهدافها لمقرات الميليشيات الموالية لإيران على امتداد الساحة السورية إذ قصف الطيران الاسرائيلي في الثالث مزارع تتواجد فيها ميليشيات تابعة لـ”حزب الله” اللبناني وما يسمى المقاومة الشعبية لتحرير الجولان، تزامنًا مع انفجارات في نقاط عسكرية تابعة للواء 90 دبابات التابع لقوات النظام والذي تتمركز فيه أيضا ميليشيات إيرانية، في منطقة الهبارية بريف القنيطرة جنوبي سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى