fbpx

خططوا لتفجير كنائس.. محكمة أردنية تقضي بسجن 11 معتقلاً أمنياً

مرصد مينا – الأردن

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية على 11 معتقلاً أمنياً بالسجن لمدد تتراوح بين 5 سنوات وحتى 15 عاماً، بعد إدانتهم بالارتباط بجهات إرهابية، خططت لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وبحسب أوساط قضائية، فإن جميع المعتقلين يحملون الجنسية الأردنية وأدينوا بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، لافتةً إلى أن المتهم الرئيسي حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، فيما حكم على أربعة آخرين بالسجن لمدة 12 عاماً، وثلاثة متهمين بـ 5 عوام.

كما بينت المصادر القضائية أن ثلاثة من المتهمين تمت محاكمتهم غيابياً بالسجن لمدة 9 سنوات، لافتةً إلى أن كافة المتهمين تمت محاكمتهم بتهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن 3 من المتهمين كانوا قد توجهوا إلى أفغانستان عام 2019، حيث انضموا هناك إلى تنظيم داعش، لافتةً إلى أن من بين العمليات، التي كانت تحطط لها الخلية، ضرب أهداف عسكرية وأمنية وكنيستين في محافظتي الزرقاء.

يشار إلى أن الأردن شهد خلال السنوات الماضية عدة عمليات إرهابية طالبت بعضها أهدافاً أمنية في العاصمة عمان، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، بينها الهجمات الإرهابية التي وقعت في محافظة الكرك 19 كانون الأول 2016، والتي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص معظمهم من عناصر الأمن الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى