fbpx

خطفهم ثم جندهم.. أكراد العراق يتهمون حزب العمال بإخفاء أبنائهم في قنديل

مرصد مينا – العراق

اتهمت هيئة حقوق الإنسان في إقليم كردستان العراق، حزب العمال الكردستاني، بتجنيد بعض المختطفين من أبناء أكراد شمال العراق، للقتال في صفوفه، لافتةً إلى أنها تلقت العديد من الشكاوى من بعض الأسر حول تصاعد ظاهرة الخطف، التي ينفذها مسلحون تابعون للحزب التركي في مناطق الإقليم.

كما أشارت الهيئة الرسمية، إلى أنها تلقت معظم الشكاوى من أهالي وأسر مدينة حلبجة، التي اتهمت الحزب باختطاف أبنائها من المدينة وإرسالهم إلى جبال قنديل حيث مقر الحزب الرئيسي، ومن ثم تجنيدهم للقتال في صفوفه، وفقاً لما أعنلته مديرة الهيئة “تاڤكه‌ عمر”.

وتأتي الاتهامات للحزب المعروف اختصاراً باسم، “بي كا كا”، بعد أيام من تبنيه سلسلة هجمات شنها داخل أراضي الإقليم العراقي، في مقدمتها تفجير أنبوب النفط العراقي، وتبنيه لثلاثة هجمات استهدفت قوات البيشمركة.

في غضون ذلك، أكدت “عمر” أن مصير المختطفين مازال مجهولاً، رغم كل محاولات الأسر والمنظمات الحقوقية للتوصل إلى معلومات بشأنهم، لافتة إلى أن العديد من الأسر لم تتقدم بأي شكوى ضد الحزب خوفاً من تعرضها لعمليات عقابية.

يشار إلى أن سلطات حكومة إقليم كردستان العراق، قد طالبت مقاتلي الحزب بالانسحاب من مواقعهم في مدن الإقليم، لتجنيبها خطر العمليات العسكرية التركية، لا سيما بعد العملية الأخيرة، التي أطلقها الجيش التركي ضد مواقع الحزب في الإقليم، منتصف الصيف الماضي، باسم “مخلب النمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى