fbpx

خطوات جديدة باتجاه ملف المصالحة الفلسطينية

مرصد  مينا – مصر

أكدت مصادر مصرية أن الفصائل الفلسطينية ستعقد اجتماعات فيما بينها، في العاصمة المصرية، القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتةً إلى أن الاجتماعات ستتناول بشكل مباشر ملف المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية.

كما بينت المصادر أنه من المقرر أن تبدأ الوفود الممثلة للفصائل ستغادر إلى الأراضي المصرية خلال أيام آخر الأسبوع الجاري، لافتةً إلى أن حركة فتح لم تحسم حتى الآن مسألة مشاركة الرئيس الفلسطيني في الاجتماعات المقررة.

مصادر مطلعة عن موقف حركة حماس من المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، مشيرةً إلى أن الحركة أكدت لمدير المخابرات المصرية، اللواء “عباس كامل” استعدادها الكامل لإنجاح عملية المصالحة مع حركة فتح.

في ذات السياق، أوضحت المصادر المصرية أن الاجتماعات ستسمر على مدار يومين كاملين، الأسبوع المقبل، بهدف إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، المستمرة منذ عام 2007.

وتاتي تصريحات المصادر بعد أيام من زيارة وفد أمني مصري إلى قطاع غزة، بهدف عقد لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية وبحث الهدنة ووقف النار وإعادة الإعمار بالقطاع، لتوجه السلطات المصرية خلال الزيارة دعوة للفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل في القاهرة.

يذكر أن الجانب المصري قد أعلن في وقتٍ سابق عن وجود توافق بين الحركات الفلسطينية على تشكيل حكومة وحدة وطنية، تزامناً مع موافقة كل من حماس وفتح على عقد اجتماع مباشر بينهما، وهو ما تحدث عنه الوفد المصري، الذي زار الأراضي الفلسطينية مؤخراً برئاسة اللواء “كامل”، وفقاً لما نقله موقع العربية.نت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى