fbpx

خطوة قطرية جديدة تجاه السعودية

مرصد مينا – قطر

قدم أمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، تعازيه للعاهل السعودي، الملك ” سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، بوفاة الأميرة “دنا بنت عبد الله بن تركي بن عبد العزيز”، وذلك في رسالة بعث بها إلى الملك السعودي.

وتأتي خطوة الامير القطري بعد عقد المصالحة بين قطر ودول الرباعية العربية، السعودية ومصر والإمارات والبحرين، خلال قمة العلا، التي عقدت مطلع العام الجاري، في المملكة العربية السعودية، وأنهت نحو أربع سنوات من القطيعة بين الدول الأربعة وقطر.

يذكر أن الرباعية العربية قد أعلنت عام 2017، قطع كافة العلاقات السياسية والتجارية والدبلوماسية مع قطر، بالإضافة إلى إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية معها، بسبب اتهامها بدعم منظمات إرهابية، في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى تبنيها علاقات مع إيران، من شأنها تهديد الأمن القومي العربي.

كما سبق لرئيس الوزراء القطري السابق، “حمد بن جاسم”، أن دعا عقب اتفاق المصالحة وعودة العلاقات إلى طبيعتها، لمنح فرصة أكبر لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول الخليج العربي، معتبراً في تغريدة له على تويتر، ان الوقت قد حان لتجاوز خلافات الماضي، على حد وصفه.

يشار إلى أن الديوان الملكي السعودي قد نعى مساء الاثنين، الأميرة “دنا بنت عبد الله بن تركي بن عبد العزيز”، التي توفيت في ذات اليوم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى