fbpx

خطوة نحو “المصالحة الوطنية”.. اطلاق سراح 120  أسيراً من الجيش الوطني الليبي

مرصد مينا – ليبيا

أطلقت السلطات الأمنية في مدينة الزاوية غرب ليبيا سراح 120 عنصرا من قوات موالية للمشير “خليفة حفتر”، تم أسرهم قبل عامين غرب طرابلس.

العشرات من العناصر المفرج عنهم ظهروا بلباس أبيض داخل ملعب صغير لكرة القدم ملاصق لأحد المقرات الأمنية في مدينة الزاوية ومحاطين برجال أمن مسلحين.

وحضر عملية إطلاق السراح رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري”، ونائب رئيس المجلس الرئاسي “عبد الله اللافي” وعدد من مسؤولي “حكومة الوحدة الوطنية”.

بدوره، بارك رئيس المجلس الرئاسي الليبي “محمد المنفي”، عملية إطلاق سراح الأسرى بمبادرة لجنة حوار مدينة الزاوية، واعتبرها خطوة مهمة في إطار “المصالحة الوطنية”. مشدداً على ضرورة ترسيخ قيم العفو والتسامح وإعلاء المصلحة الوطنية العليا لأن ليبيا لن تكون إلا واحدة موحدة.

وينتمي العناصر الذين أطلق سراحهم إلى “الكتيبة 107-مشاة” التابعة لقوات المشير حفتر، وكان قد قبض عليهم مطلع نيسان/أبريل عام 2019 مع بدء هجوم عسكري للسيطرة على العاصمة طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق الوطني الحاكمة حينها.

يذكر أن “عمليات تبادل الأسرى” وإطلاق السراح بين السلطات الأمنية في غرب ليبيا وقوات المشير حفتر تمت بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار وقع بين طرفي النزاع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وينص على تبادل المحتجزين دون قيود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى