fbpx
أخر الأخبار

خفر السواحل التونسي ينتشل المزيد من الجثث المتحللة لمهاجرين

مرصد مينا

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية جثتين متحللتين لمهاجرين قبالة السواحل الشرقية للبلاد، لتصبح الحصيلة 12 جثة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال فاخر بوزغاية مدير مكتب بوزارة الداخلية: “انتشلت جثتان متحللتان بالقرب من الشاطئ بمحافظة صفاقس وسط شرق البلاد، عقب غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين قبل أيام” فيما لم تقدم الوزارة مزيدا من التفاصيل عن حادث الغرق ومكان انطلاق المهاجرين.

من جهته، قال المسؤول في منطقة الصخيرة في صفاقس حمادي الأديب: “إحدى الجثتين انتشلت في وقت متأخر من ليلة السبت، أما الثانية فانتشلت من البحر صباح الأحد”، مضيفا بحسب فرانس برس: “تم نقل الجثتين إلى ثلاجة الموتى في المستشفى الجامعي الحبيب بو رقيبة بالمدينة”.

مصادر مطلعة نقلت عن خفر السواحل، تأكيده “انتشال 5 جثث يوم الجمعة وجثتين السبت في ناحية قرقور، بالإضافة إلى انتشال 3 جثث بناحية الصمارة في المحرس الأحد”، مرجحة أن تكون “الجثث المتحللة لمركب مهاجرين غير شرعيين انطلق من السواحل الليبية من مدينة زوارة وعلى متنه العشرات من مواطني دول إفريقية بغية الوصول إلى سواحل أوروبا”.

ووفقا لإحصائيات منظمة الهجرة الدولية، “فقد أو غرق نحو ألفي مهاجر في المتوسط العام الماضي، مقارنة بـ1401 مهاجر عام 2020”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى