fbpx
أخر الأخبار

خلافات داخلية.. الحوثيون يعلنون مقتل متهم باغتيال قيادي ميلشيوي

مرصد مينا – اليمن

أعلنت ميليشيات الحوثي عن مقتل المتهم الرئيسي في عملية اغتيال وزير الرياضة في حكومتها، “حسن زيد”، كاشفةً أن المتهم يدعى “محمد علي أحمد حنش”.

وكانت الميليشيات قد أكدت في وقت سابق، مقتل عدد من المتهمين بالضلوع في مقتل الوزير الحوثي، الذي قضى في عملية الاغتيال الأسبوع الماضي، وسط أنباء عن ارتباط الحادثة بتصفيات داخلية بين قيادات الحركة.

إلى جانب ذلك، أوضحت مصادر أن الميليشيات تعمدت قتل كافة المتهمين بالعملية للتغطية على إمكانية وجود صراعات داخل أجنحتها، والتي كان الوزير الحوثي واحد من ضحاياها، لافتةً إلى أن الفترة الماضية شهدت تصاعدا في الخلافات الداخلية، التي وصلت إلى حد التصفيات الجسدية.

يشار إلى أن الحوثيين أقروا خلال الأشهر القليلة الماضية، بمقتل عدد من قيادات الصف الأول فيها بينهم شقيق زعيم الميليشيات “عبد الملك الحوثي”، الذي عثر عليه مقتولاً في منزله، بالغضافة إلى تعرض مجموعة من شيوخ العشائر الموالية للميليشيات لعمليات اغتيال متكررة.

يذكر أن مسلحين اثين، كانا يستقلان دراجة نارية، استهدفا موكب الوزير الحوثي، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتله على الفور، لتعلن الميليشيات بعدها على الفور إطلاق عملية أمنية ضد من قالت إنهم متهمين بالضلوع في العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى