fbpx

خلاف على أملاك يتسبب في مجزرة داخل مسجد أثناء التراويح

مرصد مينا – أفغانستان

أعلنت السلطات الأمنية الأفغانية عن وقوع مجرزة في أحد المساجد شرقي البلاد، لافتةً إلى أن المجزرة وقعت خلال أداء صلاة التراويح مساء السبت الماضي.

وأشارت السلطات الأمنية إلى أن المجزرة راح ضحيتها 8 أشخاص من عائلة واحدة، موضحةً أن مجموعة من المسلحين هاجموا مسجد في مدينة جلال أباد أثناء إقامة صلاة التراويح فيه وارتكبوا المجزرة، التي أدت أيضاً إلى وقوع إصابات.

كما بينت مصادر مطلعة أن المجزرة وقعت إثر خلافٍ بين أبناء عمومة على قطعة أرض، لافتةً إلى أن الجريمة تعتبر واحدة من نتائج انتشار السلاح المنفلت في البلاد، والتي يجب على الدولة الحد منها.

من جهته، تعهد حاكم ولاية ننغرهار، التي وقعت فيها المجزرة، “ضياء الحق أمرخيل” ببذل كافة الجهود الممكنة لإلقاء القبض على المهاجمين، الذين قال إنهم لا يراعوا حرمة المساجد ولا الشهر الفضيل ولا صلاة التراويح، وقاموا بارتكاب الجريمة.

في ذات السياق، أوضح “أمرخيل” أن القتلى الثمانية هم خمسة أخوة وثلاثة من أبناء عمومهم من عائلة “الحاج عبد الوهاب”، لافتاً إلى أن المجزرة وقعت في تمام الساعة التاسعة مساءاً بالتوقيت المحلي، في  منطقة ناغلو سراشا علي خان في الحي السابع من مدينة جلال أباد.

وشدد “أمرخيل” على أن السلطات الأمنية والشرطة بدأت فوراً بالتحقيقات للوقوف على كامل ظروف القضية ومعطياتها، وأنها تتعامل بجدية كاملة مع ملف القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى