fbpx
أخر الأخبار

خلال أسبوع.. سبع حالات اختطاف في محافظة السويداء جنوبي سوريا

مرصد مينا – سوريا

شهدت محافظة السويداء سبع حالات اختطاف لمواطنين، في ظروف مختلفة، خلال الأسبوع الأخير.

شبكة “السويداء 24″، قالت إن الشابين “ربيع مزيد القلعاني” من قرية “أم ضبيب”، و”أكثم بسام غانم” من قرية “مفعلة”، فقدا في حادثتين منفصلتين خلال يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت الشبكة عن مصدر مقرب من “القلعاني” قوله إن الشاب اختفى بعد خروجه من منزله في قرية “أم ضبيب” دون أن يخبر ذويه عن الوجهة التي يقصدها، وقد قدمت عائلته بلاغاً عن فقدانه لدى مديرية المنطقة في مدينة “شهبا”، ولم تردها أي معلومات عنه، كذلك حدث مع “أكثم غانم”.

مصدر مطلع في المحافظة أكد أن “ربيع” خطفته مجموعة محلية مسلحة وقامت بتسليمه لفرع الأمن العسكري، بسبب وجود إذاعات بحث بحقه بقضايا سلب وسرقة، أما “أكثم” فظروف اختفاءه غامضة في حين يدعي أقاربه أنه مخطوف في محافظة درعا.

وفي قرية “الأصفر” الواقعة شمال شرق السويداء، أفادت مصادر باختطاف “سامر موسى محمد الحمادي” من أبناء القرية، موضحة أنه اختفى أثناء توجهه إلى مدينة السويداء يوم الخميس، مرجحة أن يكون قد تعرض لعملية خطف من قبل العصابات.

كما قالت الشبكة، إن مسلحين مجهولين خطفوا الشاب “ماجد الحموي” المنحدر من محافظة حلب، على طريق دمشق السويداء، حيث اعترض المسلحون طريقه عندما كان قادماً للسويداء بحكم عمله كموظف في شركة “اكسسوارات صحية”، وخطفوه وسلبوا السيارة التي كان يستقلها، ثم تواصلوا مع ذويه وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.

وصباح يوم أمس السبت هاجمت مجموعة مسلحة سوق الغنم قرب مدينة السويداء، وأقدمت على خطف 3 مواطنين هم “أدهم الشهيب” و”ساير شهيب” من عشائر قرية “بريكة”، و”خالد الوهبان” من عشائر قرية “سليم”، وقد قامت المجموعة بنقلهم إلى قرية “مفعلة”، وفق مصدر مقرب من المخطوفين، بذريعة أن شابا من القرية مخطوف في درعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى