fbpx

خلال يومين.. الجيش يسجل 29 خرقا إسرائيليا لأجواء لبنان

مرصد مينا – لبنان

سجل الجيش اللبناني 29 خرقا إسرائيليا لأجواء لبنان، في منطقة الجنوب، خلال يومين، وذلك وفقا لما ورد في بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش.

مديرية التوجيه قالت إن “20 طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب يوم الجمعة، ونفذت طيرانا دائريا فوق المناطق الواقعة هناك”، مضيفة أنه “تم يوم السبت تسجيل 9 خروقات معادية أيضا في أجواء الجنوب، حتى الساعة الواحدة ظهرا”.

واعتبرت مديرية التوجيه أن الخروقات الإسرائيلية المستمرة تمثل انتهاكا للسيادة اللبنانية والقرارات الأممية، مؤكدة أنها “تتابع الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة الموجودة في لبنان”.

وأعلن الجيش اللبناني أكثر من مرة عن تسجيل خروقات إسرائيلية لأجواء البلاد، خلال الشهر الجاري، حيث قال، في الـ16 من تموز، إن “طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت عند الساعة 17.20، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 18.35 من فوق بلدة عيترون”.

وفي الـ11 من الشهر الجاري، سجل الجيش اختراق طائرتي استطلاع إسرائيليتين للأجواء اللبنانية، إضافة إلى اختراق زورقين إسرائيليين المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالي 314 مترا، وذلك بعد يوم من حدوث اختراق مماثل من البقعة البحرية المذكورة.

كما اخترقت ست طائرات حربية واستطلاعية إسرائيلية، في الـ8 من تموز الحالي، الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفذت تحليقا فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي وصولا إلى مختلف المناطق اللبنانية، قبل أن تعود باتجاه الأراضي المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى