fbpx

خلال 48 ساعة.. تونس تفقد 4 أطباء بسبب كورونا

مرصد مينا- تونس

كشف عضو اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا” في تونس، الدكتور “سمير عبد المؤمن” عن وفاة 4 أطباء خلال الساعات الـ 48 الماضية، جراء مضاعفات إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال الدكتور “عبد المؤمن” في “تدوينة” على صفحته في “فيسبوك” اليوم الاثنين، “فقدنا في يومين أربعة أطباء بسبب الفيروس اللعين: “محمد حبيب جنيح” و “حبيب العتروس” و “محسن الحاجي” و “خلادي منصف”.

ويطالب العديد من الأطباء منذ بدء الجائحة الصحية بالمزيد من تدابير الوقاية لتجنّب إنهاك الكوادر الطبية.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في نقابة الأطباء التونسيين، فإن الأطباء الأربعة سقطوا ضحايا الفيروس بعد أن أصيبوا بالعدوى خلال العمل من أجل إنقاذ حياة المواطنين.

كما أشار المصدر إلى أن الأطباء الأربعة الراحلين، يضافون إلى قائمة طويلة من الكوادر الطبية وشبه الطبية الذين فقدتهم تونس بسبب الفيروس، منوها إلى “حالة إرهاق وإجهاد نفسي كبيرين تصيب الأطباء خلال الفترة الحالية التي تشهد فيها تونس تفشيا غير مسبوق للسلالة البريطانية من الفيروس”.

ويرى مراقبون أن “فقدان الكوادر الطبية، ينعكس سلبا على قدرة النظام الصحي على قبول مزيد من المصابين، في وقت يشكو النظام الصحي بطبعه من نقص فادح في الإطارات الصحية”.

تجدر الإشارة إلى أن تونس تشهد ارتفاعا حادا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث ارتفع العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء إلى أكثر من 10304 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى