fbpx

خلفت 6 قتلى.. غارات تركية جديدة على شمال العراق

مرصد مينا – العراق

جدد الطيران التركي غاراته على مناطق متفرقة من إقليم كردستان العراق، ضمن عملية جوية استهدفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم، الثلاثاء.

وتأتي الغارات التركية، عقب ساعات من إعلان حكومة كردستان العراق، عن إحباطها لمجموعة عمليات إرهابية، قالت إن مقاتلي حزب العمال كانوا يستعدون لتنفيذها داخل أراضي الإقليم، بينها عمليات اغتيال واستهداف لمنشآت ومؤسسات دبلوماسية.

إلى جانب ذلك، أكدت الوزارة في بيانٍ لها، نشرته على حسابها في تويتر، أن الغارات أدت إلى مقتل 6 عناصر من الحزب، الذي تصنفه أنقرة على قوائم الحركات الإرهابية، لافتةً إلى أن الغارات استهدفت تجمعات الحزب في زاب وغارا بشمال العراق.

كما اتهم البيان التركي، عناصر الحزب الكردي، التابع “لعبد الله أوجلان”، بالاستعداد لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة، ما دفع الطيران التركي إلى شن الغارات كضربة استباقية، على حد توصيفها.

يشار إلى أن الجيش التركي سبق وأن أطلق عملية عسكرية صيف العام الجاري، ضد مواقع الحزب الكردي في شمال العراق، وأطلق عليها اسم “مخلب النمر”، وهي عملية تمت بمشاركة كل من القوات البرية وسلاح الجو، وسط احتجاجات كردية – عراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى