fbpx

خليفة ميسي.. تعرف على اللاعب رقم 10 في برشلونة

مرصد مينا – رياضة 

منح نادي برشلونة الإسباني رقم 10 للنجم الصاعد “آنسو فاتي”، ليكون خليفة النجم التاريخي للنادي، “ليونيل ميسي”، لا سيما في ظل الأداء المميز الذي قدمه الاعب قبل تعرضه للإصابة، التي أبعدته عن الملاعب لنحو موسم كامل.  

ويعول عشاق برشلونة على عودة “فاتي” إلى الملاعب مجدداً لا سيما بعد خروج عددٍ من مهاجمي الفريق، في مقدمتهم النجم الفرنسي، “إنطوان جريزمان”، الذي انتقل خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي إلى ناديه السابق، بطل الدوري الإسباني، أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة، إلى جانب تهميش دور النجم البرازيلي “فيليبي كوتينيو”. 

يشار إلى ان “فاتي” بدأ مسيرته الاحترافية مع برشلونة مطلع موسم 2019-2020 وأصبح أصغر لاعب يسجل لبرشلونة هدفاً في الدوري الإسباني شهر أغسطس 2019، وهو من مواليد غينيا بيساو في القارة الإفريقية. 

وفي ديسمبر من ذلك العام أصبح أصغر مسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا عندما هز شباك إنتر ميلان الإيطالي في دور المجموعات، كما كان له دور في إحراز هدف تعادل برشلونة في شباك ريال مدريد بالدوري الإسباني، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ مباريات “الكلاسيكو” بين الغريمين التقليديين. 

واختار فاتي تمثيل منتخب إسبانيا عوضاً عن بلده الأم، وسجل هدفاً للمنتخب في مرمى أوكرانيا ببطولة دوري أمم أوروبا ليصبح أصغر لاعب يحرز هدفاً للإسبان في التاريخ. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى