fbpx

صالح يتهم تركيا بدعم استمرار الميليشيات الاجنبية في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

اتهم رئيس البرلمان الليبي، “عقيلة صالح” الحكومة التركية بدعم استمرار بقاء الميليشيات والقوات الأجنبية على الأراضي الليبية، مشيراً إلى ألا أحد يملك الحق بالسماح في عقد اتفاقيات مع أي جانب دون المرور بالبرلمان، في إشارة إلى الاتفاق الموقع بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية نهاية العام 2019.

إلى جانب ذلك، شدد “صالح” على أن الجيش التركي لا يزال مستمر بإرسال أعداد إضافية من المرتزقة بجانب السلاح، مضيفاً: “الحكومة التركية تدفع بترسانتها من المعدات العسكرية إلى ليبيا متوهمة أن المعاهدة التي أبرمتها أنقرة مع حكومة الوفاق السابقة برئاسة فائز السراج تتيح لها البقاء في ليبيا”.

كما ذكر “صالح” بأن البرلمان الليبي رفض الاتفاقية الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق، لافتاً إلى أن الحل الوحيد لإنهاء الانقسام في الدولة الليبية وإعادة توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية هو انتخاب رئيس الدولة من الشعب، في دعمٍ مباشرٍ لإجراء الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري.

في ذات السياق ذاته، أوضح رئيس البرلمان أن ليبيا لا تحتاج رئيساً لمجموعة صغيرة لا تمثل الشعب الليبي وإنما تريد أن يشارك في انتخاب الرئيس الجميع حتى يكون الرئيس القادم المنتخب مدعوما شعبيا ورئيسا شرعيا للبلاد”.

يذكر إلى تصريحات “صالح” تأتي بعد أيامٍ قليلة من تأكيد قائد الجيش الليبي، “خليفة حفتر”، وقوف الجيش ضد كافة المحاولات الساعية لتأجيل الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، مشيراً إلى ان الجيش سيمنع كافة محاولات ترهيب ومنع الشعب الليبي من ممارسة حقهم الانتخابي، على حد وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى