fbpx

داعياً لمواجهة إيران.. غانتس يحذر من سباق تسلح في الشرق الأوسط

مرصد مينا – إيران  

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” أن امتلاك إيران لسلاح نووي سيطلق سباقا للتسلح في منطقة الشرق الأوسط عموماً، لافتاً إلى ضرورة تشكيل جبهة دولية موحدة في وجه إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي. 

إلى جانب ذلك، شدد الوزير الإسرائيلي على أن خطر امتلاك النظام الإيراني لأسلحة نووية وبيولوجية لا يهدد إسرائيل فقط وإنما يتجاوز ذلك، ويزيد من عدوانيتها في المنطقة كما يؤدي أيضا إلى سباق إقليمي للتسلح يهدد العديد من الدول بما يهدد أمن المنطقة ككل. 

يشار إلى أن “غانتس” هدد في وقتٍ سابق، بتنفيذ عمل عسكري في المستقبل ضد إيران كي لا تصل إلى سلاح نووي، مشيرا إلى أن طهران ضاعفت ميزانيتها الأمنية، في السنوات الخمس الأخيرة، لتصل إلى 49 مليار دولار.   

في ذات السياق، أضاف “غانتس”: “من المهم جدا أن ينضم العالم بأسره لمهمة منع إيران من امتلاك سلاح نووي قبل فوات الأوان”، لافتاً إلى أن الوقت يمر ويجب منع النظام الإيراني من تطوير برنامجه النووي. 

يذكر ان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينيت” على أن الولايات المتحدة تمتلك خيارات متعددة للتعامل مع إيران وبرنامجها النووي في حال فشلت لغة الدبلوماسية والحوار معها، ما اعتبر تهديداً مباشراً لطهران بشن عمليات عسكرية ضد أهداف نووية على الأراضي الإيرانية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى