fbpx
أخر الأخبار

داعيا إلى التغيير.. “داوود أوغلو”: حكومة “أردوغان” لا تحارب الفساد

مرصد مينا – تركيا

قال “أحمد داود أوغلو”، زعيم حزب المستقبل التركي، إنّ الحكومة التركية الحالية لا تحارب الفساد، لافتاً إلى أن تركيا القديمة عادت، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “أحوال” التركية مساء أمس الجمعة.

وأشار زعيم حزب “المستقبل” إلى أن الرئيس “رجب طيب أردوغان” لم ينجح بالانتقال من تركيا القديمة إلى تركيا الحديثة كما كان يعد في السابق، وأنّ حزب العدالة والتنمية انحرف عن مساره ولم يستطع الإيفاء بوعوده التي قطعها للناخبين سابقاً.

“داود أوغلو” الحليف السابق لاردوغان، أكد أنهم في حزب “المستقبل” يعملون مع أكاديميين ومحامين على تغيير النظام السياسي القائم، وتطوير نموذج نظام برلماني معزز للانتقال إلى الديمقراطية الكامل، على حد وصفه، موضحا بأنهم أجروا محادثات حول النموذج المأمول، وأنهم سيطلبون المقترحات من جميع الأطراف.

وأضاف الحليف السابق: “دعونا نرى ما هو الموقف الذي سيبديه، قد يقول إنه لا يقبلها ولكن بإغلاق كل أبواب الحوار، فإنّ الرئيس يسجن نفسه في قصره”.

وكان “أوغلو” في وقت سابق، قد دعا إلى إصلاح شامل للنظام السياسي في البلاد، معتبراً أن تركيا أصبحت مكبلة بقيود احتكار السلطة والأزمة الاقتصادية ومناخ الخوف.

وشغل “أحمد داوود أوغلو” 60عاما، منصب رئيس الوزراء بين عامي 2014 و2016 ، قبل أن يصبح رئيسا للبلاد ، ليعود كوزير خارجية لأردوغان، قبل أن يختلف معه.

يذكر أن “داود أوغلو” قد أعلن العام الماضي استقالته من حزب العدالة والتنمية، والذي يحكم تركيا منذ عام 2002، وقال في ذلك الوقت “إن الحزب لم يعد قادرا على حل مشاكل البلاد ولم يعد مسموحا بالحوار الداخلي فيه”، ليأسس بعد ذلك حزب “المستقبل” الذي يأمل أن ينافس تحالف أردوغان – بهجلي في الانتخابات التركية القادمة سنة 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى