fbpx

داوود أوغلو يشن هجوماً على وزير المالية التركي

مرصد مينا – تركيا

انتقد رئيس الوزراء التركي الأسبق، “أحمد داوود أوغلو” أداء وزير المالية الحالي، “بيرات آلبيرق”، معرباً عن استيائه من تقليل “آلبيرق” من حالة الانهيار، الذي تشهده الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.

إلى جانب ذلك، سخر “أوغلو” في تغريدة له على تويتر من حديث “آلبيرق” حول عدم اهتمامه كوزير للمالية بأمر الدولار وارتفاعه وانخفاضه، مضيفاً: “يقول ألبيرق إنه لا يهتم لأمر الدولار، هل يظن أن الدولار يهتم لأمره؟ كل ما أدلى بتصريح ترتفع قيمة الدولار، وتهبط قيمة الليرة”.

كما امتدت سخرية “أوغلو” الحليف السابق للرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، إلى شهادة الدكتوراة، التي يحملها الوزير، لافتاً إلى أن هناك من كتبها له، متهماً الرئيس والحكومة وزير المالية بأنهم يحاولون دائماً الاعتماد على الآخرين في تخطيط مستقبل البلاد، وأن الطبقة السياسية لن تسمح لمن وصفهم بـ “هؤلاء الجهلة” بإدارة هذا البلد.

في السياق ذاته، اعتبر “أوغلو” أن الحزب الحاكم أدرك عدم جدوى تبريراته السابقة للوضع الاقتصادي المتردي في البلاد، من خلال الحديث عن المؤامرات وهجوم اقتصادي وحرب على الليرة، ما دفع وزير المالية لخلق مصطلحات جديدة، على حد قوله، من قبيل اتزان جديد وتشكيل جديد، لافتاً إلى أن الحكومة تريد من خلال تلك السياسات والتصريحات أن ينسى الأتراك ما شهدته بلادهم خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن “آلبيرق” قد اعتبر في وقتٍ سابق أن مسألة قيمة الليرة التركية مقابل سلة العملات الأجنبية، ليس بالأمر المهم، وأن الأهم بالنسبة للاقتصاد التركي هو متانة القطاع الصناعي وعملية الإنتاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى