fbpx
أخر الأخبار

دخل كتاب “غينيس”.. الموت يغيب أبرز وجوه الكرة اللبنانية

مرصد مينا- رياضة

غيب الموت، اليوم الثلاثاء، أحد أبرز وجوه كرة القدم في لبنان، المدرب التاريخي لنادي “الانصار”، “عدنان مكداشي الشرقي”، عن عمر يناهز 80 عاما، بعد صراع مع المرض.

الاتحاد اللبناني لكرة القدم، نعى المدرب “الشرقي” عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك قائلا: “يعبر الاتحاد اللبناني عن بالغ حزنه وأسفه لفقدان الكرة اللبنانية أحد أعمدتها الذي كان له بصمات كبيرة في الملاعب اللبنانية”، واصفاً رحيله بالخسارة التي لا تعوض.

وسائل إعلام محلية، قالت إن “الشرقي” كان نقل إلى المستشفى العسكري في بيروت بعد تدهور حالته الصحية.

بدأ “الشرقي” مسيرته الرياضية مطلع الخمسينيات، حيث ارتبط اسمه بنادي الأنصار، حديث النشأة في حينها، كما لعب للغريم التقليدي النجمة، في الستينيات لفترة وجيزة، فضلاً عن تجربة في مصر إبان دراسته الجامعية في القاهرة، ثم عاد إلى الأنصار عام 1967 كلاعب ومدرب وبدأ معه مشوارا مليئا بالإنجازات والألقاب.

ومع عودة البطولات الرسمية في لبنان، بعد سنوات توقف بسبب الحرب الأهلية، قاد “الشرقي” الأنصار للهيمنة على اللعبة الشعبية، حيث توج بطلاً للدوري العام 11 مرة متتالية بين عامي 1988 و1999، ودوّن هذا الرقم في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، فضلاً عن العديد من الألقاب في باقي المسابقات، إلى مشاركات آسيوية وعربية جيدة،  كما أشرف على تدريب منتخب لبنان خلال تصفيات مونديال الولايات المتحدة 1994.

يشار إلى أن الشرقي حظي بتكريم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور في أيار 2009 من قبل الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي  “محمد بن همام العبدالله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى