fbpx

دراسة صادمة: ثلث موظفي الأمم المتحدة تعرضوا للتحرش الجنسي

كشفت دارسة استقصائية، نشرت اليوم الأربعاء، تعرّض ثلث موظفي الأمم المتحدة لتحرش جنسي، خلال العامين الماضيين، أثناء أداء أعمالهم في المنظمة الدولية.

وقال الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريس، في رسالة لموظفيه، إن الدراسة تضمنت أرقاما مفاجئة وأدلة حول ما يجب تغييره “لتحسين ظروف العمل في الأمم المتحدة”.

وأضاف: “بالرغم من ضعف نسبة المشاركة في الدراسة، فإن نتائجها تُظهر ضرورة مناقشة ظاهرة التحرش الجنسي عبر اتباع مسار طويل”.

وكشفت الدراسة التي نشرتها الأمم المتحدة أن واحداً من كل 3 مشاركين (30 ألفاً و364) تعرّض لحادثة واحدة على الأقل من المضايقات والتحرّشات الجنسية في آخر عامين.

وأظهرت الدراسة تعرّض 10% من الموظفين إلى مضايقات وتحرشات جنسية، في حين واجه 10% منهم ظروفاً مزعجة أثناء العمل، وتقدّم جلّهم بشكاوى حول ما تعرضوا له.

وبيّنت الدراسة مواجهة 22% من عينة الاستقصاء الذين شملهم المسح “قصة أو مزحة ذات محتوى جنسي”.

وأوضحت الدراسة أن اثنين من كل ثلاثة متحرّشين هم من الرجال، وواحد من كل أربعة من المشرفين أو المديرين، وتقريباً واحد من كل عشرة من المسؤولين الكبار.

وارتفع هذا الرقم إلى 38,7 % وسط من أبلغوا عن نوع معين من التحرش الجنسي، خلال فترة وجودهم في الأمم المتحدة.

كما جرى استهداف موظفي الأمم المتحدة بمحاولات غير مرحب بها لجرّهم الى نقاش حول أمور جنسية وملامسات، وفق الدراسة التي أجرتها شركة “ديلويت” في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

الجدير ذكره، أن الأمم المتحدة كانت قد أطلقت في شباط/ فبراير العام الماضي، خطا ساخنا على مدار الساعة للموظفين للإبلاغ عن التحرشات الجنسية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى