fbpx

دربها الحرس الثوري.. السعودية تلقي القبض على خلية إرهابية

مرصد مينا – السعودية

أعلنت الأجهزة الأمنية السعودية، إلقاء القبض على خلية إرهابية  تضم عشرة أشخاص  كانوا يخططون للقيام بأعمال إرهابية في المملكة، مشيرة الى أنها على صلة بالحرس الثوري الإيراني وتلقى بعض أفرادها تدريبات عسكرية وميدانية على أيدي عناصر الحرس.

رئاسة أمن الدولة السعودية، قالت في بيان، إنه “تم إلقاء القبض على الخلية بتاريخ 22 أيلول\ سبتمبر الحالي بعد متابعة أمنية”، موضحة أن ثلاثة من أفرادها تلقوا تدريبات عسكرية وميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران، خلال الفترة بين 25 تشرين الأول\ أكتوبر 2017 و 8 كانون الأول\ ديسمبر من العام ذاته.

وأضافت أن “من بين الأعمال التي تمّ تدريب الفريق على تنفيذها،  “طرق وأساليب صناعة المتفجرات”، لافتة إلى ان الأجهزة الأمنية ضبطت كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة، وتشمل قنابل وبنادق وأدوات اتصال وأجهزة رقمية.

بحسب البيان فإن “الجهات المختصة باشرت تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخلياً وخارجياً، وسيتم إحالتهم على القضاء بعد استكمال التحقيقات والإجراءات”.

وبين المضبوطات “9 أكواع متفجرة بحالة تشريك، و67 فتيلاً متفجراً، و51 صاعقاً متفجراً كهربائياً”، إضافة إلى كميات من البارود والذخيرة والمواد الكيميائية، وأجهزة تنصت متطورة، ورشاشات ومسدسات وبندقيات، بينها بندقية قناص، وأسلحة بيضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى