fbpx
أخر الأخبار

درس في جامعة دمشق.. تعيين وزير كندي من أصل سوري

مرصد مينا – كندا

عين رئيس الوزراء الكندي، “جاستن ترودو”، الكندي من أصل سوري، “عمر الغبرا”، وزيرا للنقل في البلاد.

وزارة النقل الكندية من جهتها اعلنت في “تغريدة” على حسابها في “تويتر” تعيين “الغبرة” على رأسها، ورحبت به، كما نشرت نبذة عن عمله في مضمار السياسة منذ أن كان نائبا في البرلمان عن ميسيساغا.

كما أشارت الوزارة في بيانها إلى أن “الغبرة” عمل كسكرتير لوزير الخارجية في البلاد للشؤون القنصلية، وعمل في وزارة تنويع التجارة الدولية، قبل أن يصبح سكرتيرا لرئيس الوزراء لشؤون تجديد الخدمات العامة.

يشار الى أن الوزير الكندي من أصل سوري شغل مناصب مختلفة في الهيئة العامة للكهرباء و”Enbala Power” وبمجلس الطاقة الخاص بأونتاريو.

“الغبرة” حصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق، قبل أن يواصل دراسته في كندا ويحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال.

وبحسب ما كشفت صفحة الغبرة على الإنترنت، فإنه وُلد في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية عام 1969 لوالد من أصل سوري يعمل كمصمم معماري وقد كان يزور سوريا في الصيف قبل أن ينتقل إليها ليكمل دراسته.

بعد تعيينه وزيرا للنقل نشر “الغبرة” تغريدة شكر فيها رئيس الوزراء الكندي، “جاستن ترودو”،  لتعيينه في المنصب الجديد، كما تحدث عن جدول الأعمال الموضوع لتطوير قطاع النقل، قائلا “لدينا برنامج طموح أمامنا، سنستمر في تطوير منظومة النقل التي يعرف العالم بأسره أنها منظومة آمنة وفعالة وتحترم البيئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى