fbpx
أخر الأخبار

دعا للتكيف مع اقتصاد الحرب.. ماكرون: يجب أن نتعلم إعادة تعبئة القوى الحية لأمتنا

مرصد مينا

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الفرنسيين إلى التكيف مع وضع اقتصاد الحرب، مشيرا إلى أن بلاده في سياق صراع شديد الحدة وما يهم بشكل مباشر تعبئة اقتصادية وصناعية حقيقية .

ماكرون أضاف في كلمة ألقاها في قاعدة بحرية بمدينة طولون جنوب فرنسا: “عندما يعود السلام إلى أوكرانيا، سيتعين عليهم استخلاص جميع العواقب، وبناء هيكل أمني جديد وإطار عمل متجدد للاستقرار والحد من التسلح”.
وأردف: “عندما يعود السلام إلى أوكرانيا، سيتعين علينا استخلاص جميع العواقب، أي بناء هيكل أمني جديد وإطار عمل متجدد للاستقرار والحد من التسلح..هناك أيضا مخاطر المستقبل، بما في ذلك الاستخدام الواسع النطاق للطائرات بدون طيار، والتقليل من أهمية الصواريخ، والذكاء الاصطناعي”.
الرئيس الفرنسي أكد على ضرورة ضرورة “امتلاك جيوش العقد التالي وليس جيوش العقد السابق..أن يكون لديك الاقتصاد والمجتمع الصحيح..يجب أن نتعلم إعادة تعبئة القوى الحية لأمتنا”.

وأوضح ماكرون قائلا: “يجب أن نتكيف مع السياقات الجديدة وأن نضع أنفسنا في وضع اقتصاد الحرب.. في سياق صراع شديد الحدة يهمنا بشكل مباشر، إنه تعبئة اقتصادية وصناعية حقيقية يجب أن نفكر فيها بالفعل،..، الأمر نفسه ينطبق على بنيتنا التحتية وشبكاتنا التي يجب علينا حمايتها، ونحن نشهد ذلك حاليًا مع أوكرانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى