fbpx

دعمته حتى النهاية.. ترامب يوقف العمل مع محامية في فريقه القانون

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أوقف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترمب” العمل مع المحامية، “سيدني باول”، والتي كانت عضوة في فريقه القانوني خلال الانتخابات الأخيرة.

يشار إلى أن “باول” كانت من بين المحامين، الذين أكدوا وجود عمليات تزوير في الانتخابات الأمريكية، التي انتهت لصالح المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، مشيرةً إلى وجود تدخلات غير شرعية في الانتخابات عبر شبكات احتيال موجودة في كل من كوبا وفنزويلا.

تزامناً، أعلن المحامي الشخصي للرئيس، “رودي جولياني”، أن المحامية المذكورة ليست محامية للرئيس وأنها تعمل لحسابها الخاص وليست ضمن الفريق القانوني الخاص بترمب، دون توضيح أسباب إنهاء العمل معها.

وكان الفريق القانوني للرئيس المجهوري، قد فشل حتى الآن، في إحداث أي تغيير في نتائج الانتخابات الرئاسية، على الرغم من تقديمه عشرات الطعون والدعاى في عدة ولايات أمريكية.

يذكر أن محكمة اتحادية في ولاية بنسلفانيا رفضت الدعوى القضائية المقدمة من الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، والتي اعترض خلالها على نتائج الانتخابات الرئاسية، معتبراً أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير.

يشار إلى أن دعوى الرئيس الأمريكي، ركزت على المطالبة بإبطال ملايين الأصوات الغيابية، التي تقول حملته إنه تم احتسابها لصالح منافسه الديمقراطي، “جو بايدن”.

من جهتها، أكدت المحكمة أن حملة “ترامب” وفريقه القانوني لم يقدموا أدلة وبراهين وإنما حججا قانونية لا تستند إلى أي أساس، وبالتالي رفض الإنذار القضائي الخاص بمنع ولاية بنسلفانيا من التصديق على نتائج الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى