fbpx

“دعمت النازية والتطرف”.. دعوات لحظر جماعة الإخوان في فرنسا

مرصد مينا – فرنسا

طالبت شخصيات سياسية فرنسية، حكومة الرئيس “إيمانويل ماكرون” بحظر جماعة الإخوان المسلمين في فرنسا، حيث وصفوها بأنها صاحبة فكر معادي للغرب ومؤيد للنازية.

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين، تنشط في فرنسا من خلال ما يعرف بمنظمة مسلمو فرنسا، والتي تعتبر فرع من فروع الجماعة في أوروبا.

وأشار السياسيون الفرنسيون في رسالة إلى الرئيس الفرنسي ووزير الداخلية، “جيرالد دارمانة”، إلى أن الجماعة تشكل قلب المرجعية الأيديولوجية للتطرف، وأن حظرها سيوجه ضربة قوية لتلك المرجعية، لافتين إلى فرنسا تشكل أولى الدول، التي يستهدفها التنظيم.

كما بينت الرسالة، التي حملت توقيع 22 شخصية فرنسية، أن منظمة مسلمو فرنسا، قد غيرت اسمها عام 2017 لصالح حسابات سياسية، حيث كانت تسمى سابقاً باتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.

يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي تطالب بها شخصيات وجهات فرنسية بحظر جماعة الإخوان المسلمين، وذلك في وقتٍ شهدت دول أوروبية أخرى ذات الدعوات، بما فيها ألمانيا.

وكانت هيئة كبار العلماءن قد أصدر فتوى الأسبوع الماضي، اعتبرت فيها جماعة الإخوان المسلمين، منظمة إرهابية وأنها تستخدم الدين لصالح أهداف سياسية وأغراض الوصول إلى السلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى