fbpx

دعوات في الأردن لمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة

مرصد مينا – الأردن

أطلق ناشطون ومشاهير أردنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوا فيها إلى مقاطعة الانتخابات النيابية، التي من المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل، وذلك عبر وسم “قاطعوا الانتخابات لأجل حياتكم”.

إلى جانب ذلك، أشار مطلقوا الحملة إلى أن الدعوة لمقاطعة الانتخابات القادمة، مرتبطة بالظروف الصحية السيئة في البلاد، جراء انتشار وباء كورونا المستجد، والذي انتشر بشكل كبير في الأردن خلال الأسابيع القليلة الماضية، لافتين إلى أن عملية اختيار النواب والبرلمان ليست أهم من حياة المواطنين وسلامتهم.

يشار إلى أن السلطات الصحية الأردنية، أعلنت أن البلاد شهدت اليوم، الاثنين، أعلى حصيلة إصابات يومية، منذ ظهور الوباء في آذار الماضي، حيث بلغ إجمالي الإصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية، 5877 إصابة جديدة.

في السياق ذاته، أعرب الناشطون والمعلقون الأردنيون عن رفضهم لتصريحات رئيس الحكومة، “بشر الخصاونة”، التي أكد فيها على أن الانتخابات ستجري في الموعد المحدد لها بتاريخ 10 تشرين الثاني الجاري، على الرغم من تصاعد معدلات الإصابة بالوباء التاجي.

وكانت الحكومة الأردنية قد اتخذت قراراً آخراً بفرض حالة حظر كامل في البلاد، عقب إعلان نتائج الانتخابات، والذي من المقرر أن يستمر حتى تاريخ 15 تشرين الثاني، لافتةً إلى أن القرار يهدف إلى منع تجمعات أنصار المرشحين الفائزين للاحتفال بالنتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى