fbpx

دعوى قضائية لنقل ممتلكات ورثة «مرسي» وقيادة الإخوان لخزينة مصر

مرصد مينا – مصر

طالبت لجنة التحفظ وحصر وإدارة والتصرف بأموال الإرهابيين بمصر، بنقل ممتلكات وأموال ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي و89 شخصا آخرين من الجماعة إلى الدولة، مشيرةً إلى أنها رفعت دعوى قضائية ضد هؤلاء لإرجاع الأموال إلى خزينة الدولة.

وسائل إعلام مصرية، سربت بعض الأسماء التي شملتها الدعوى القضائية، مؤكدة أن من أبرز المشمولة أصولهم بالدعوى، مرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر.

ووفق ما نقلته الـ”RT” عن مراسلها في العاصمة القاهرة، فإن الدائرة الأولى بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة باشرت فوراً النظر في الدعوى، وقررت اليوم تأجيلها لجلسة 18 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل للاطلاع والبت فيها.

وفي تعليقها على مضمون الدعوى، أشارت وسائل الإعلامية المصرية، إلى أنها «طالبت وزير العدل ورئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ومحافظ البنك المركزي بصفاتهم، بنقل ممتلكات وأموال المتهمين إلى الدولة».

أما عن أسماء عائلة الرئيس الراحل التي شملتهم القائمة، كشفت المصادر أن «المتحفظ عليهم من ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، هم زوجته نجلاء علي محمود وأولاده الأربعة أحمد وشيماء وأسامة وعمر، بالإضافة إلى 88 آخرين، لم يتم الكشف عن أسمائهم أو مكانتهم في التنظيم.

وكان الرئيس السابق محمد مرسي قد توفى خلال جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة حماس الفلسطينية، إذ أُصيب بنوبة قلبية توفي بعدها بشكل فوري عن عمر يناهز 68 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى