fbpx

دفع ثمنها المدنيون.. إحصائيات صادمة في اليمن خلال العام 2020

مرصد مينا – اليمن

كشفت إحصائيات حقوقية يمنية عن سقوط 1363 ضحية يمنية بين قتيلٍ وجريح، بانتهاكات ارتكبتها ميليشيات الحوثي خلال العام 2020، مشيرةً إلى أن تلك الانتهاكات تم ارتكابها في عدة محافظات يمنية.

كما أشارت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، إلى أنها رصدت 2901 واقعة انتهاك حدثت في البلاد طالت نساء وأطفال وشيوخ، لافتةً إلى أن 232 ضحية سقطوا جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة.

يذكر أن مركز تعز الحقوقي، قد كشف عن اتباع ميليشيات الحوثي سياسة تهجير قسري بحق سكان منطقة مدرات غرب مدينة تعز، من خلال تفجير المنازل وتدميرها، تحت ذرائع متعددة، مشيراً إلى أن الميليشيات فجرت خلال الأسبوع الماضي، نحو 14 منزلا بالمنطقة بعد عملية طرد وتهجير للعوائل والسكان طوال الفترة الماضية

في السياق ذاته، بينت اللجنة أنه العام الماضي، شهد 1052 واقعة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري، واستهداف 39 عينا أثريا ودينيا، بالإضافة إلى توثيق 310 التهجير القسري حالات المواطنين، وتدمير 757 من المباني العامة والخاصة، و17 مدرسة للأطفال.

كما نوهت اللجنة إلى ارتفاع معدلات تجنيد الإطفال في البلاد، مؤكدة أنها وثقت 118 واقعة تجنيد أطفال دون سن 15 سنة، وزجهم في جبهات القتال، مشيرةً إلى أنها اعتمدت في إحصائيتها على شهادات أكثر من 8703 أشخاص في عدة مدن يمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى