fbpx
أخر الأخبار

“دقلو” يحذر من هشاشة الأوضاع الأمنية في السودان

مرصد مينا – السودان

حذر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” اليوم الأربعاء، من “هشاشة الأوضاع الأمنية في السودان”، لافتاً إلى أن “المشهد السياسي في البلاد يعاني من الانقسامات”.

قائد قوات الدعم السريع “حميدتي” قال لوسائل إعلام سودانية: إن “هناك تنامي في خطاب الكراهية والقبلية والعنصرية، والتحديات التي يواجهها السودان تتطلب تكاتف الجهود والعمل معا دون تمييز بين مدنيين وعسكريين”.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني: أنه “يجب أن نعمل معا لإنجاز بعملية إصلاح عميقة وشاملة”، مشيرا إلى أن “مبادرة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك تمثل مخرجا يمكن البناء عليه جنبا إلى جنب مع الأفكار والمبادرات الأخرى”.

كما شدد المسؤول السوداني على أنه “من الضروري تجاوز الخلافات القبلية والحزبية والجهوية في السودان، ومواجهة أخطاءنا بشجاعة من أجل بناء مستقبل أجيالنا القادمة”.

ولفت “حميدتي” إلى أنه “يجب الانتقال من مرحلة خوف بعضنا من بعض إلى مرحلة الثقة المتبادلة والإيمان بالقيم المشتركة، التي تجمعنا في وطن واحد، وأن نقدر المؤسسات التي تخدمنا وتحمينا ونثق بها”.

يشار إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان “حميدتي” رحب اليوم الأربعاء، بزيارة رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ووفده إلى قيادة قوات الدعم السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى