fbpx

“دلتا بلس” يصل تركيا.. الصحة تكشف عن تسجيل 3 حالات في ثلاث مقاطعات

مرصد مينا- تركيا

كشفت السلطات الصحية في تركيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 3 حالات إصابة بمتحور “دلتا بلس” من فيروس كورونا في ثلاث مقاطعات، وتحديد محور “دلتا” المنفصل في حوالي 284 إصابة في 30 مقاطعة.

وزير الصحة التركي، “فخر الدين قوجا”، قال في تصريحات صحفية اليوم، إنه “تم رصد دلتا بلس على ثلاثة أشخاص في ثلاث مقاطعات منفصلة بما في ذلك واحدة في اسطنبول.. هؤلاء الناس في حالة جيدة”.

يشار إلى أن تركيا، التي خففت معظم القيود في الأول من الشهر الجاري، أبلغت عن ما يقرب من 5.5 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 ونحو 50 ألف حالة وفاة إجمالا.

وبينما يقول العلماء إن متغير “دلتا بلس”، قد يكون أكثر عدوى، تؤكد السلطات الصحية إن العديد من اللقاحات الرئيسية تعمل ضد متغير دلتا شديد العدوى.

في هذا السياق، قال “قوجا” إن تركيا تهدف إلى إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح لحوالي 43 مليون شخص بحلول عطلة عيد الأضحى في 20 تموز\ يوليو، وهو ما يمثل 70% من السكان البالغين في البلاد، مؤكدا “أن جرعات اللقاح التي تم تلقيها حتى الآن كافية والجرعات المتوفرة لدينا كافية أيضا”.

وبحسب بيانات رسمية، فقد قدمت تركيا 53 مليون جرعة إجمالا لمواطنيها، فيما تلقى 15.92 مليون شخص جرعة ثانية من السكان الذين يبلغ عددهم حوالي 84 مليونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى