fbpx

دمرناها بلا مقاومة.. ضابط إسرائيلي يكشف عن عمليات ضد مواقع عسكرية في الجولان

مرصد مينا

كشف قائد عسكري إسرائيلي عن عمليات نفذها الجيش الإسرائيلي جنوب سوريا، لافتاً إلى ان العمليات تم تنفيذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، واستهدفت مجموعة مواقع عسكرية للنظام، جنوب سوريا.

إلى جانب ذلك، أشار قائد الفرقة الـ210، العميد “رومان غوفمان” إلى أن العمليات العسكرية دمرت عدة تحصينات لقوات النظام بالقرب من هضبة الجولان السوري المحتل، موضحاً أن كافة العناصر، التي نفذت العمليات عادت إلى مواقعها على الجانب الإسرائيلي، دون وقوع أي اشتباكات أو مواجهات مباشرة.

وسبق للجيش الإسرائيلي أن كشف قبل أسابيع قليلة عن مهاجمته لمواقع عسكرية تابعة للنظام، يعتقد أنها كانت تضم عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني.

في السياق ذاته، أوضح “عوفمان” أن العمليات تم تقسيمها إلى مرحلتين، مضيفاً: “إسرائيل لا ترى حاليا أي تهديد من قبل سوريا كدولة وإنما العمليات كانت تستهدف وجود عناصر حزب الله، المنتشرين في المناطق المتاخمة للجولان.

كما اعتبر القائد العسكري الإسرائيلي، أن التواجد الإيراني وانتشار حزب الله بالقرب من الجولان، يمثل خطراً حقيقياً، خاصةً وأن سوريا اليوم لم تعد تمثل أي تهديد على اعتبار أنها مدمرة تماماً وعليها الانشغال بملفات إعادة الإعمار، على حد وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى