fbpx

دول جوار ليبيا تشدد على ضرورة توحيد المؤسسات وإخراج المرتزقة

مرصد مينا – ليبيا 

اعتبرت وزيرة الخارجية الليبية، “نجلاء المنقوش”، أن التدخلات الخارجية الهدامة تمثل إحدى المشكلات التي تعاني منها ليبيا خلال الفترة الحالية، مضيفة: “المسار الأمني والعسكري هو التحدي الأكبر الذي يواجه البلاد”. 

إلى جانب ذلك، نوهت “المنقوش” إلى ضرورة العمل على الحد من انتشار القوات الأجنبية والميليشيات في ليبيا، والتي قالت إنها تهدد أمن ليبيا والمنطقة ككل، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي بالجزائر. 

كما شددت الوزيرة الليبية على أن بلادها تتطلع لشراكة استراتيجية من أجل تحقيق الأمن مع دول الجوار، بما يتوافق مع القانون الدولي واحترام السيادة الوطنية واستقلال القرار الليبي. 

تزامناً، أكد وزير خارجية الجزائر، “رمضان لعمامرة”، دعم الجزائر الكامل للدولة الليبية، معتبراً أن حل الأزمة الليبية لن يتحقق إلا بمسار ليبي – ليبي مدعوم دوليا. 

في ذات السياق، أوضح الوزير الجزائري خلال كلمته على ضرورة تأمين الدعم الكامل لجهود الدولة الليبية الخاصة بتوحيد المؤسسات الليبية وإخراج المرتزقة من كامل البلاد، بما يساعد على ترسيخ الأمن. 

يذكر أنه 7 دول في المنطقة تشارك في هذا الاجتماع، لبحث مساندة ليبيا على إنهاء أزمتها وحل الخلافات بين الأطراف السياسية ودعمها لتذليل العقبات التي تحول دون إجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد، من أجل إنقاذ خارطة الطريق الأممية والعملية السياسية بالبلاد. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى