fbpx
أخر الأخبار

“دويتشه فيله” الألمانية تعلق الشراكة مع قناة “رؤيا” الأردنية

مرصد مينا – ألمانيا

أعلنت شبكة الإذاعة الألمانية الدولية “دويتشه فيله” (DW)، يوم الأحد، تعليق التعاون مع قناة “رؤيا” الأردنية، مشيرة إلى أن السبب هو “اكتشاف تعليقات وكاريكاتيرات معادية لإسرائيل ومعادية للسامية نشرتها القناة في وسائل التواصل الاجتماعي”.

الشبكة قالت في بيان: ” تنأى دويتشه فيله (DW)، المؤسسة الإعلامية الدولية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بنفسها، وبشكل قاطع، عن هذه المنشورات من قبل القناة الشريكة وتأسف على تقييمها الأولي لقناة رؤيا على أنها غير معادية لإسرائيل”.

بدوره، المدير العام لقسم التسويق والتكنولوجيا في الشبكة “غويدو باومهاور” قال: “نعتذر عن عدم انتباهنا لهذه الصور المثيرة للاشمئزاز. وبعد المنشورات المثيرة للريبة من قبل تلفزيون رؤيا يجب علينا إعادة تقييم التعاون مع القناة. فبعض المحتويات المنشورة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة برؤيا لا تتفق بتاتا مع قيم دويتشه فيله. سنقوم الآن، داخليا، بمراجعة عملية انتقائنا للشركاء على نحو أكثر دقة، ولا سيما فيما يتعلق بمعاداة السامية والعنصرية”.

البيان أشار إلى أن الشبكة كانت قد اختارت الشراكة في الأساس مع قناة “رؤيا” التلفزيونية الفضائية، لأن القناة تتناول، وتعزز، في برامجها قضايا، منها، دعم القدرات الإعلامية لدى الشباب ومساواة النساء بالرجال وحقوق الأقليات في الأردن.

الشبكة اعتبرت أنه “حتى وإن لم يكن جميع مقدمي المحتوى الإعلامي في كل أنحاء العالم يتشاركون القيم الألمانية الأوروبية وبالتالي قيم دويتشه فيله، فإن من المهم أن تساهم مؤسستنا من خلال محتواها في التعريف بوجهات النظر الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى