fbpx
أخر الأخبار

دوي إنفجار في قاعدة أمريكية شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر محلية بتعرض قاعدة أمريكية في دير الزور شرقي سوريا لقصف من جهة مجهولة اليوم الاثنين حيث سمع دوي انفجار في منطقة حقل كونيكو النفطي الذي يعد من أكبر النقاط العسكرية الأمريكية في محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية. فيما لم يصدر أي تعليق من الجانب الأمريكي أو من قيادة التحالف الدولي.

يشار أن حقل العمر النفطي القريب، والذي تتمركز  قوات أمريكية تعرض الأربعاء الماضي لقصف بقذائف صاروخية، مصدرها المليشيات الإيرانية المنتشرة في منطقة الميادين بريف دير الزور.

مصادر محلية أشارت في حينه إلى أن إطلاق ثمانية صواريخ من غرب الميادين، باتجاه حقل العمر النفطي، بينما تحدثت وسائل إعلام تابعة للنظام لاسوري عن اشتعال النيران بشكل كثيف في قاعدة حقل العمر بعد استهدافها بعدة قذائف.

يذكر أن أن وتيرة الهجمات التي اشتهدفت القوات الأمريكية شرقي سوريا ارتفعت خلال الفترة الماضية وسط اتهامات أمريكية لإيران بالمسؤولية عن ذلك، إذ باتت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي توصف بأنها “عاصمة الميليشيات الإيرانية”، وتليها مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

في سياق متصل أشارت المصادر إلى أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني بدأت بسحب عدد كبير من قواتها باتجاه المحطة الثانية T2 ومحيطها تحسباً لأية استهدافات جوية من التحالف الدولي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن ميليشيا حزب الله أتمت إخلاء مقر التنمية الريفية في مدينة دير الزور، والذي يعد أكبر مقرات الميليشيا في المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى