fbpx
أخر الأخبار

دوي انفجارات في جنوب لبنان وحزب الله يُسقط مسيرة إسرائيلية

مرصد مينا – لبنان

سمع دوي انفجارات صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة قرى حاصبيا والعرقوب ومزارع شبعا جنوب لبنان ناجمة عن تدريبات عسكرية يقوم بها الجيش الإسرائيلي، امتدت حتى مرتفعات الجولان، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار فوق مزارع شبعا”.

يأتي ذلك، بعدما أعلن “حزب الله” اللبناني أمس الاثينن، عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.

وقال “حزب الله” في بيان إن “محلقة تابعة للعدو الإسرائيلي من نوع (ماتريس – 100) معدلة إسرائيليا، اخترقت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح الاثنين، الأجواء اللبنانية داخل الخط الأزرق لمسافة 400 متر، حيث تصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأسقطوها في محلة خربة شعيب في بلدة بليدا الحدودية جنوب لبنان”.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن سقوط الطائرة داخل الأراضي اللبنانية وقع خلال نشاط عملياتي على الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أنه “لا خشية من تسرب للمعلومات” عن الطائرة.

وقال الجيش في بيانه إنه “ليس هناك مخاوف من تسرب معلومات” من الطائرة التي سقطت، فيما لم المزيد من التفاصيل حول ملابسات سقوط الطائرة، أو المهمة التي كانت بصدد تنفيذها في قطاع غزة.

يشار الى أن هذه هي ثالث طائرة دون طيار يفقدها الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، حيث نقلت  قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، مساء الأحد، عن مصدر في الجيش، أن مسلحين في قطاع غزة أسقطوا طائرة مسيرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي.

وأمس الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيرة داخل الأراضي اللبنانية خلال نشاط عملياتي على الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى